جميع إجراءات القَبول والتسجيل بالبرنامج تتم من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج azharegypt.edu.eg
المرحلة الأولى: التسجيل الإلكتروني:-
يقوم الطالب بتعبئة استمارة طلب الالتحاق بالبرنامج إلكترونيًا، ومن ثم تظهر له صفحة جديدة ليتأكد من صحة بياناته التي قام بإدخالها.
رابط التسجيل:- https://sis.azharegypt.edu.eg/log/reg.php
المرحلة الثانية: التحقق من ملكية الطالب للبريد الإلكتروني:-
وذلك عند قيام الطالب المتقدم بملء استمارة التقدم سيتم إشعاره فورًا برسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني الخاص به مرفق بها اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به؛ لتمكنه من الدخول إلى صفحته في البرنامج.
المرحلة الثالثة: رفع صور الوثائق المطلوبة على الموقع وسداد رسوم التسجيل:-
- لابد من قيام الطالب برفع الوثائق المطلوبة للتقدم من خلال بوابة المتقدمين للدراسة وهي كالتالي:-
- صورة الشهادة الحاصل عليها الطالب.
- صورة جواز السفر.
- صورة شهادة إجاد اللغة العربية إن وجد (لغير العرب)
- سداد رسوم التسجيل وقدرها 50$ تدفع مرة واحدة فقط عند التسجيل من خلال الدفع الالكتروني بصفحة الطالب.
المرحلة الرابعة: مراجعة الطلب المُقدَّم:-
تتم مراجعة طلبات المتقدمين خلال أربعين يومًا من إرسال صور الأوراق ويتم ذلك من خلال لجنة القيد والتسجيل للبرنامج، ويتم الرد في حالة القبول أو الرفض ومراسلة المتقدمين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم وإعلامهم بقرار لجنة القيد وبيان موقفهم من الدراسة في البرنامج.
وفي حالة القبول يتم إعلام المتقدم بقبوله من خلال بوابة المتقدمين ومن خلال البريد الإلكترونى للبرنامج reg.office@azharegypt.edu.eg، ومطالبته باستيفاء الأوراق واستكمال الإجراءات المطلوبة لعملية التسجيل (رابط المستندات المطلوبة).
المرحلة الخامسة: إرسال أصل المستندات المطلوبة:-
تُرسل المستندات المطلوبة عن طريق البريد السريع الممتاز وتتمثل في التالي:-
- أصل الشهادة التي تقدم بها ومصدّق عليها من سفارة أو قنصلية جمهورية مصر العربية ببلد الطالب.
- صـورة جواز سفر الطالب على أن يكون ساري الاستخدام.
- عدد(4) صورة حديثة ملونة مقاس(4×6) مدون عليها من الخلف اسم الطالب.
- تَعَهُّدُ الالتحاق ببرنامج التعليم عن بعد المطبوع من الإنترنت.
- نموذج رقم الإرسالية الخاص بشركة البريد السريع الممتاز والمرسل من خلالها أصول الوثائق والمستندات المعتمدة.
- نموذج إرسال وثائق القبول (يطبع من الموقع بعد إعلان نتيجة القبول).
- أصل السند البنكي (مختوم ) بإيداع الرسوم الدراسية.
المرحلة السادسة: تسجيل المقررات:-
تمهيدًا لانضمام الطالب للدراسة يجب على الطالب تسجيل عدد المواد الدراسية التي يرغب في دراستها، علماً بأن الحد الأدني للتسجيل هو خمس (5) مقررات دراسية بالمستوي الواحد، حيث سيقوم النظام بطلب تسجيل الطالب لمواده الدراسية المختارة والتي سيدرسها في المستوى الأول من بداية مشواره الدراسي بالجامعة.