المرحلة الأولى: التسجيل الإلكتروني
يقوم الطالب بتعبئة استمارة طلب الالتحاق الالكتروني، ومن ثم تظهر له صفحة جديدة ليتأكد من صحة بياناته.
المرحلة الثانية:التحقق من ملكية الطالب للبريد الإلكتروني
عند قيامك بالتقديم سيتم إشعارك فوراً برسالة إلكترونية فورية، مرفقة باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
المرحلة الثالثة: رفع الوثائق على الموقع
على الطالب رفع وثائقه الدراسية من خلال بوابة المتقدمين للدراسة.
المرحلة الرابعة: مراجعة الطلب المقدم
ستتم مراجعة طلبكم خلال أربعين يوم، ترسل لكم بعدها عبر البريد الإلكتروني قائمة مفصلة بالمتطلبات الضرورية اللازمة لإكمال عملية التسجيل.
المرحلة الخامسة: متابعة نتيجة قبول الطلب
يمكنكم خلال فترة اعتماد الطلب متابعة نتيجة طلبكم عبر الإنترنت من خلال بوابة المتقدمين.
المرحلة السادسة: إرسال المستندات وتسديد الرسوم
تُرسل المستندات المطلوبة عن طريق البريد السريع الممتاز.
المرحلة السابعة: تسجيل المقررات
تمهيدا لانضمام الطالب في الدراسة ، يتوجب على الطالب تسجيل مواده الدراسية، حيث سيقوم النظام بطلب تسجيل الطالب لمواده الدراسية التي سيدرسها في الفصل الدراسي الأول من بداية مشواره الدراسي بالجامعة.